موقع ومنتدى الشيخاني الأجتماعي

أهلا وسهلا بك في موقع ومنتدى الشيخاني نتمنى أن تقوم بالتسجيل
موقع ومنتدى الشيخاني الأجتماعي

منتدى أجتماعي ثقافي ديني

ألم يأن للذين أمنو أن تخشع قلوبهم لذكر الله
إلى كافة الأعضاء الكرام والزوار لاحظة الأدارة ان هناك تسجيل في المنتدى بدون تفعيل التسجيل من البريد الإلكتروني لذالك تم تفعيل كافة العضويات الموجودة مسبقاً وننوه إلى أي تسجيل جديد في المنتدى لم يتمكن صاحبه من تفعيله سوف يتم تفعيله من الأدارة خلال مدة أقصاها أسبوع (الأدارة العامة للمنتدى)
أذا كنت زائر فهناك العديد من الأقسام التي لن تتمكن من رؤيتها قم بالتسجيل كي تستطيع المساهمة في المواضيع والمشاركة بالمنتدى
نلتقي لنرتقي
إلى كل الأعضاء الكرام نود التنبيه إلى ان المساهمات التي تكتبونها هي ملك لكم وحدكم وانتم المسئولين عنها كانت سلباً أو إيجابا
أن كل المساهمات التي تنشر هنا لا تعبر بالضرورة عن رئي الموقع والمنتدى وانما تعبر عن أصحابها مع تحيات أدارة الموقع

متابعينا


المواضيع الأخيرة

» ماذا سيفعل العرب أذا نقل ترامب السفارة الأمريكية إلى القدس؟
الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:48 pm من طرف نيرفان

» كيف أكتب رمز درجة مئوي ° على الحاسب
الخميس نوفمبر 23, 2017 6:09 pm من طرف نيرفان

» ماذا لو اختفى العرب جميعاً ؟
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 7:38 pm من طرف نيرفان

» معلومات خاطئة لطالما صدقتها !! قم بتصحيحها ..
الجمعة نوفمبر 10, 2017 4:54 am من طرف نيرفان

» هل شخصيتك مذكورة هنا ..
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:23 am من طرف الشيخاني

» فضل من غرس غرسا
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:19 am من طرف الشيخاني

» ما يفيدك قد يضر غيرك وما يفيد غيرك قد يضرك
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:18 am من طرف الشيخاني

» خدمات ما بعد الموت ليتك ترى
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:13 am من طرف الشيخاني

» شئ مما قرئت
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:08 am من طرف الشيخاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

سحابة الكلمات الدلالية

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

موقع ومنتدى العجاجي الألكتروني


ما زالت المضاهرات تخرج في سورية و أن خفت وتيرتها قليلاً

شاطر
avatar
الشيخاني
أدارة
أدارة

عدد المساهمات : 108
نقاط : 4122
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 33
الموقع : سورية الحبيبة

ما زالت المضاهرات تخرج في سورية و أن خفت وتيرتها قليلاً

مُساهمة من طرف الشيخاني في الجمعة أغسطس 19, 2011 5:36 pm

في اول رد فعل على مطالبات الولايات المتحدة ودول اروبية للرئيس بشار الاسد بالتنحي نقلت وكالات انباء عن بشار الجعفري السفير السوري لدى الامم المتحدة للصحفيين يوم الخميس قوله ان الولايات المتحدة تشن "حربا دبلوماسية" ضد سوريا بالاشتراك مع دول اخرى اعضاء في مجلس الامن الدولي.




وكانت الولايات المتحدة الأميركية وعدة دول أوروبية إضافة إلى الاتحاد الأوروبي قد صعدت الخميس، موقفها من النظام السوري، لتصل إلى الدعوة الصريحة للرئيس بشار الأسد لترك السلطة والتنحي، لتواصل بذلك سلسلة الضغوط الدولية ضد النظام، على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد منذ أكثر من 5 أشهر.



و قال الرئيس الاميركي باراك اوباما في بيان له الخيمس إن "مستقبل سوريا يجب أن يحدده شعبها، ومن أجل الشعب السوري حان الوقت كي يتنحى الرئيس بشار الأسد"، مضيفا أن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة صارمة للمساعدة في إنهاء العنف في سورية".

فيما قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في تصريحات صحفية عقب دعوة أوباما إن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة من شأنها تضييق دائرة العزلة المفروضة على النظام السوري لإبعاده عن السلطة".

وأضافت أن "شعب سوريا يستحق حكومة تحترم كرامته وتحترم حقوقه وترقى لمطامحه، ومن أجل الشعب السوري، حان الوقت كي يتنحى الرئيس الأسد ويترك هذا التحول للسوريين أنفسهم وهذا ما سنواصل العمل لتحقيقه".



وتقرأ سورية مواقف الدول الغربية بأنها تأتي في إطار حملة الضغوط عليها للحصول على تنازلات في مواقفها من القضايا الوطنية والإقليمية، الداعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين، والمتحالفة مع إيران.



في السياق ذاته، قال زعماء دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بيان مشترك "إننا ندعو الرئيس الأسد لان يتدبر عواقب رفض الشعب السوري التام لنظامه ويترك السلطة من أجل المصلحة العليا لسوريا ووحدة شعبه، كما نؤيد فرض عقوبات جديدة من جانب الاتحاد الأوروبي للمساعدة في وقف إراقة الدماء بسورية".



كما قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، في بيان إن "الاتحاد الأوروبي أكد مرارا أن القمع الوحشي يجب أن يتوقف"، مضيفة أن "الاتحاد الأوروبي ينبه إلى فقد الرئيس الأسد لشرعيته بالكامل في عيون الشعب السوري وضرورة أن يتنحى".

ولفتت اشتون أيضا إلى أن "الحكومات السبعة والعشرين في الاتحاد الأوروبي تعد لتوسيع قائمة الكيانات السورية التي تستهدفها عقوبات الاتحاد وتبحث طرقا لتوسيع إجراءات الكتلة الأوروبية".



وأكد الجعفري في رده على الصحفيين على ان "عمليات الجيش والشرطة توقفت في سوريا".

وكانت الأمم المتحدة قد كشفت أن الرئيس بشار الأسد أبلغ الأمين العام بان كي مون يوم الأربعاء، أن عمليات الجيش والشرطة في المدن السورية توقفت.



وفرض كل من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، سلسلة من العقوبات على سورية، بدأت في أيار الماضي بفرض حظر على تصدير أسلحة ومعدات يمكن أن تستخدم في "قمع الاحتجاجات" إلى سورية، وفرض عقوبات بحق 13 مسؤولا سوريا، ليتخذ بعد ذلك عقوبات إضافية على سورية، من بينها تجميد أرصدة الرئيس بشار الأسد ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول، كما طالت عدد من الكيانات الاقتصادية السورية.



في سياق اخر استمرت المظاهرات بالخروج في يوم اخر من ايام رمضان حيث افاد سكان واهالي ونشطاء بان مظاهرات محدودة خرجت بعد صلاة التراويح في حمص في الخالدية والورشة وبابا عمرو ، وفي مدينة ادلب وبعض مناطق الريف فيها ، البوكمال ، والقامشلي ، وفي بعض مناطق ريف درعا.



وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة" تعمل تحت غطاء المظاهرات السلمية لزعزعة الاستقرار في سوريا، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين


_________________
كن أبن من شئت واكتسب أدبً
يغنيك محموده عن النسب
أن الفتى من يقول هاأنا ذا
وليس الذي يقول كان أبي

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 11:54 pm