موقع ومنتدى الشيخاني الأجتماعي

أهلا وسهلا بك في موقع ومنتدى الشيخاني نتمنى أن تقوم بالتسجيل
موقع ومنتدى الشيخاني الأجتماعي

منتدى أجتماعي ثقافي ديني

ألم يأن للذين أمنو أن تخشع قلوبهم لذكر الله
إلى كافة الأعضاء الكرام والزوار لاحظة الأدارة ان هناك تسجيل في المنتدى بدون تفعيل التسجيل من البريد الإلكتروني لذالك تم تفعيل كافة العضويات الموجودة مسبقاً وننوه إلى أي تسجيل جديد في المنتدى لم يتمكن صاحبه من تفعيله سوف يتم تفعيله من الأدارة خلال مدة أقصاها أسبوع (الأدارة العامة للمنتدى)
أذا كنت زائر فهناك العديد من الأقسام التي لن تتمكن من رؤيتها قم بالتسجيل كي تستطيع المساهمة في المواضيع والمشاركة بالمنتدى
نلتقي لنرتقي
إلى كل الأعضاء الكرام نود التنبيه إلى ان المساهمات التي تكتبونها هي ملك لكم وحدكم وانتم المسئولين عنها كانت سلباً أو إيجابا
أن كل المساهمات التي تنشر هنا لا تعبر بالضرورة عن رئي الموقع والمنتدى وانما تعبر عن أصحابها مع تحيات أدارة الموقع

متابعينا


المواضيع الأخيرة

» ماذا سيفعل العرب أذا نقل ترامب السفارة الأمريكية إلى القدس؟
الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:48 pm من طرف نيرفان

» كيف أكتب رمز درجة مئوي ° على الحاسب
الخميس نوفمبر 23, 2017 6:09 pm من طرف نيرفان

» ماذا لو اختفى العرب جميعاً ؟
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 7:38 pm من طرف نيرفان

» معلومات خاطئة لطالما صدقتها !! قم بتصحيحها ..
الجمعة نوفمبر 10, 2017 4:54 am من طرف نيرفان

» هل شخصيتك مذكورة هنا ..
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:23 am من طرف الشيخاني

» فضل من غرس غرسا
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:19 am من طرف الشيخاني

» ما يفيدك قد يضر غيرك وما يفيد غيرك قد يضرك
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:18 am من طرف الشيخاني

» خدمات ما بعد الموت ليتك ترى
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:13 am من طرف الشيخاني

» شئ مما قرئت
الخميس أكتوبر 26, 2017 5:08 am من طرف الشيخاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

سحابة الكلمات الدلالية

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

موقع ومنتدى العجاجي الألكتروني


الخارجية الأمريكية تطالب رعاياها بمغادرة سورية .. وقادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا يبحثون زيادة الضغط على النظام السوري

شاطر

ريماس الدلوعة
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 25
نقاط : 2720
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2011

الخارجية الأمريكية تطالب رعاياها بمغادرة سورية .. وقادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا يبحثون زيادة الضغط على النظام السوري

مُساهمة من طرف ريماس الدلوعة في الأربعاء أغسطس 17, 2011 8:05 pm

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم السبت، رعاياها الموجودين في سورية بالمغادرة، في الوقت الذي أعلن فيه قادة الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا أنهم اتفقوا يوم الجمعة على النظر في مزيد من الخطوات للضغط على النظام السوري.



ونقلت وكالة رويترز للأنباء أن وزارة الخارجية الأمريكية حذرت انه في ضوء "الغموض والتقلب المستمر" يتم حث الرعايا الأمريكيين على المغادرة فورا في الوقت الذي ما زالت فيه وسائل النقل متاحة، وشجعت النصيحة أيضا الأمريكيين على الاستمرار في الحد من أي عمليات تنقل غير ضرورية داخل هذا البلد.

وكانت الخارجية الأمريكية وجهت تحذيرا، في أواخر شهر نيسان، لأفراد عائلات موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد معينين غير ضروريين لمغادرة سوريا.

من جانبه، قال البيت الأبيض إن "الرئيس الأمريكي باراك اوباما والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اتفقوا يوم الجمعة على النظر في مزيد من الخطوات للضغط على الأسد بسبب قمعه للاحتجاجات".

وأضاف البيت الأبيض أن "اوباما أجرى مكالمات هاتفية منفصلة مع الزعيمين الأوروبيين وأنهم جميعا أدانوا "لعنف العشوائي ضد الشعب السوري من جانب الحكومة السورية"، حسب وصفه.

وفرض كلا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا سلسلة من العقوبات على سورية، بدأت في أيار الماضي بفرض حظر على تصدير أسلحة ومعدات يمكن أن تستخدم في "قمع الاحتجاجات" إلى سورية، وفرض عقوبات بحق 13 مسؤولا سوريا، ليتخذ بعد ذلك عقوبات إضافية على سورية، من بينها تجميد أرصدة الرئيس بشار الأسد ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول.

وتأتي هذه المواقف الأمريكية في وقت لا تزال تشهد عدة مدن سورية أعمال تخريبية من قبل مسلحين وتظاهرات احتجاجية تطالب بحريات عامة وتطلق شعارات مناهضة للنظام.

وحاولت عدة دول غربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية استصدار قرار أممي بحق سورية يدين ما أسمته استخدام السلطات السورية العنف بحق المتظاهرين، إلا أن معارضة روسيا وتحفظات الصين والهند في السابق حال دون ذلك.

وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين".


    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 11:52 pm